منتديات خيال الخواطر برعاية الشاعر عمر القاضي

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( وكالة بائع الورد الاخبارية فلسطين )

المواضيع الأخيرة

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتديات Palestine
الثلاثاء يوليو 04, 2017 9:57 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الأحد أبريل 23, 2017 4:49 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 9:31 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 2:25 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» يعقوب شاهين Yacoub Shaheeen الصفحة الرسمية فيس بوك
الأربعاء مارس 01, 2017 11:46 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اربح الاموال من الانترنت دون امتلاك موقع فقط من خلال المشاركة بالاستطلاعات
الأربعاء مارس 01, 2017 4:02 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اليوم 21 ديسمبر شهر 12 بداية فصل الشتاء والمربعانية التي تستمر لمدة 40 يوم
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:24 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف المواضيع العامة في منتديات نابلس في القلب
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:23 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ساغفو قليلا خاطرة كلمات زعل ابو رقطي
الخميس ديسمبر 15, 2016 3:37 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف الخواطر والشعر الشعبي منتديات نابلس في القلب
الخميس ديسمبر 15, 2016 3:36 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» هاشتاغ بوابة فلسطين الاعلامية
الأحد يوليو 03, 2016 8:45 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية تشارك صفحات تسويق استشارات Palestine
الأحد يوليو 03, 2016 8:44 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» اخبار معبر الكرامة وجسر الملك حسين واستراحة اريحا والسفر الى الاردن
الخميس يونيو 30, 2016 6:28 am من طرف عاشق الشعر والخواطر

» عقارات فلسطين الاردن بيع شراء واعلانات مجانية
الإثنين يونيو 27, 2016 8:45 pm من طرف عاشق الشعر والخواطر

» ارشيف الصفحات التجارية منتديات نابلس في القلب
الإثنين يونيو 27, 2016 8:44 pm من طرف عاشق الشعر والخواطر

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 3150 مساهمة في هذا المنتدى في 1380 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 123 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المهاجر الجنوبي فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ السبت يونيو 01, 2013 3:35 pm


    ارشيف اخبار فلسطين

    شاطر

    ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأحد مايو 15, 2011 11:28 am




    إصابة 35 فلسطينيا فى مظاهرات بغزة



    الأحد، 15 مايو 2011 - 15:36
    مظاهرات فى غزة


    بيت حانون (أ.ف.ب)
    var addthis_pub="tonyawad";




    أصيب 35 فلسطينيا بنيران القوات الإسرائيلية الأحد، إثر رشقهم الجنود الإسرائيليين بالحجارة، على هامش تظاهرة فى ذكرى النكبة قرب معبر إيريز فى شمال قطاع غزة، كما أفادت مصادر طبية فلسطينية.

    وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ فى قطاع غزة لوكالة فرانس برس "أصيب خمسة وثلاثون شخصا على الأقل بالرصاص وبقذائف أطلقتها الدبابات الإسرائيلية، وخمسة منهم فى حالة خطيرة من بينهم صحافى فى حالة خطيرة جدا".

    وأضاف، أن المصابين "تتراوح أعمار معظمهم ما بين 12 و17 عاما، وقد نقلوا لتلقى العلاج فى مستشفى كمال عدوان فى بيت لاهيا" شمال القطاع.

    وأفاد شهود عيان، أن الجنود الإسرائيليين فتحوا النار، وأن دباباتهم أطلقت ست قذائف باتجاه شبان فلسطينيين اقتربوا من معبر إيريز على هامش تظاهرة نظمتها الفصائل الفلسطينية فى الذكرى ال63 للنكبة.

    وذكر مراسل وكالة فرانس برس، أن عشرات الفتية والشبان خرجوا من المسيرة، واقتربوا من المعبر الحدودى ورشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة.

    وشارك آلاف الفلسطينيين يتقدمهم قادة من حركتى فتح وحماس فى تظاهرة قرب معبر إيريز فى الذكرى الثالثة والستين للنكبة، ذكرى قيام دولة إسرائيل فى 1948

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأحد مايو 15, 2011 11:31 am

    في المناطق الحدودية مع غزة والضفة والجولان ولبنان
    مقتل 8 وإصابة العشرات في تظاهرات فلسطينية بذكرى النكبة






    القدس المحتلة - وكالات

    سقط عشرات الجرحى وعدد من القتلى الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تظاهر آلاف الفلسطينيين في الذكرى الـ63 للنكبة في المناطق الحدودية داخل فلسطين وسوريا ولبنان.
    ووضعت إسرائيل أجهزتها الأمنية في حالة تأهب قصوى، ونشرت الآلاف من عناصرها في القدس الشرقية ومناطق أخرى بمناسبة هذه الذكرى.
    وتركزت غالبية حالات الإصابة والقتل في قطاع غزة والضفة الغربية، وفي منطقة الجولان السوري المحتلة وبلدة مارون الراس على الحدود اللبنانية.
    وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة أشخاص بعد أن تسلل عشرات اللاجئين الفلسطينيين إلى هضبة الجولان المحتلة من الجانب السوري، اليوم الأحد، خلال احتجاجات بمناسبة ذكرى النكبة.
    ووقع الحادث في قرية مجدل شمس، في يوم يوافق ذكرى النكبة. وقال دولان أبو صالح رئيس مجلس القرية، إن ما بين 40 و50 متظاهرًا وصلوا إلى مجدل شمس على الجانب الإسرائيلي من حدود هضبة الجولان المحتلة. وصرح لراديو إسرائيل أن ما أُبلغ به أنهم اقتحموا السياج الحدودي.
    وقالت شبكات تلفزيونية إسرائيلية إن قوات الجيش قتلت أربعة، لكنها لم تذكر مصادر هذه المعلومات التي تتوافق مع تقارير نقلتها قنوات إخبارية عربية.
    وقال راديو إسرائيل إن سوريًّا قتل وأصيب ثلاثة إسرائيليين خلال إطلاق النار.
    واكد الجيش الإسرائيلي، في بيان الأحد، إصابة عشرات المتظاهرين القادمين من سوريا الذين دخلوا هضبة الجولان المحتلة، مقدرًا عدد المشاركين في هذه التظاهرة بـ"الآلاف".
    وقال مصدر طبي سوري في مدينة القنيطرة إن نحو 70 جريحًا نقلوا إلى مستشفى المدينة بعد تعرضهم لإطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع من قبل القوات الإسرائيلية في الجولان المحتل، فيما أفاد شهود عيان بسقوط قتيل.
    وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والقنابل المسيلة الدموع على آلاف المواطنين السوريين والفلسطينيين الذين تجمعوا في موقع عين المواجهة لقرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل لإحياء ذكرى النكبة التي تصادف اليوم.
    وأضاف شهود العيان أن شخصًا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي، وأن عشرات أصيبوا بالرصاص وبحالات اختناق من قنابل الغاز التي أطلقت لدى محاولة بعضهم دخول قرية مجل شمس المحتلة.
    وفي لبنان، أفادت مصادر أمنية وشهود بأن أربعة أشخاص قتلوا، اليوم الأحد، وجرح 11 بإطلاق نار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؛ حيث كان عشرات الآلاف يتظاهرون في ذكرى النكبة. وقال مصور وكالة "رويترز" عزت بلطة جي إنه صور ثلاثة قتلى واثنين لا يتحركان.
    وكان الجيش اللبناني أطلق النيران في الهواء، في وقت سابق من اليوم، في محاولة لمنع المحتجين من الوصول إلى الحدود.
    وعند معبر إيريز، ارتفع عدد الجرحى الفلسطينيين إلى أكثر من 65 جريحًا أصيبوا بنيران الجيش الإسرائيلي، في مواجهات على هامش تظاهرة قرب معبر بيت حانون (إيريز) في شمال قطاع غزة.
    وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس؛ إن "65 مواطنًا أصيبوا بجروح مختلفة؛ بينهم 45 طفلاً دون 16 عامًا، برصاص وقذائف الدبابات الإسرائيلية".
    وأوضح لوكالة "فرانس برس"، أن سبعة من بين الجرحى وصفت حالتهم "بالخطرة؛ من بينهم المصور الفوتوغرافي الصحفي محمد عثمان".
    وذكرت عناصر الأمن في الحكومة المقالة أن مواجهات دارت بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على هامش المسيرة السلمية التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكر النكبة.
    ورشق الشبان والصبية الفلسطينيون الجنود الإسرائيليين بالحجارة، فرد الجيش بإطلاق عدد من قذائف الدبابات والرصاص الحي تجاه المتظاهرين.
    وفي الضفة الغربية، أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن عشرة فلسطينيين نقلوا، الأحد، إلى مستشفى رام الله لإصابتهم في مواجهات وقعت مع الجيش الإسرائيلي عند معبر قلنديا في الضفة الغربية.
    وقال طلال عيده أحد المسعفين الموجودين مع أطقم طبية عند الحاجز: "أحلنا عشر إصابات إلى مستشفى رام الله؛ منهم اثنان في وضع بين خطر ومتوسط نتيجة إصابتهما في الرأس. وعالجنا العشرات ميدانيًّا".
    واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي عند حاجز قلنديا الذي يفصل مدينة القدس عن رام الله، في سياق إحياء الفلسطينيين الذكرى الثالثة والستين للنكبة.
    وكانت مواجهات مماثلة وقعت شمال رام الله في الضفة الغربية عند حاجز عطارة، إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأحد مايو 15, 2011 11:36 am

    تحرك الفلسطينيين في ذكرى النكبة: سقوط قتلى وعشرات الجرحى في المناطق الحدودية مع غزة والضفة والجولان السوري وجنوب لبنان
    الإثنين, 16 مايو 2011






    القدس المحتلة، معبر ايريز (قطاع غزة)، رام الله (الضفة الغربية)، مارون الراس (جنوب لبنان) دمشق - رويترز، أ ف ب، يو بي اي - سقط عشرات الجرحى وعدد من القتلى الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال تظاهر آلاف الفلسطينيين في ذكرى النكبة في المناطق الحدودية في داخل فلسطين وسورية ولبنان، خصوصاً في قطاع غزة والضفة الغربية وكذلك في منطقة الجولان السوري المحتلة وبلدة مارون الراس على الحدود اللبنانية.

    وأفادت تقارير إعلامية اسرائيلية بأن نيرانا اسرائيلية قتلت أربعة بعد أن تسلل عشرات اللاجئين الفلسطينيين إلى هضبة الجولان المحتلة من الجانب السوري اليوم الاحد خلال احتجاجات بمناسبة ذكرى النكبة.

    ووقع الحادث في قرية مجدل شمس في يوم يوافق ذكرى النكبة. وقال دولان أبو صالح رئيس مجلس القرية إن ما بين 40 و50 متظاهراً وصلوا إلى مجدل شمس على الجانب الاسرائيلي من حدود هضبة الجولان المحتلة. وصرح لراديو اسرائيل أن ما تم ابلاغه به هو انهم اقتحموا السياج الحدودي.

    وقالت شبكات تلفزيونية اسرائيلية إن النيران الاسرائيلية قتلت أربعة لكنها لم تذكر مصادر هذه المعلومات والتي تتوافق مع تقارير نقلتها قنوات إخبارية عربية. وقال راديو اسرائيل إن سورياً قتل وأصيب ثلاثة اسرائيليين خلال إطلاق النار.

    واكد الجيش الاسرائيلي في بيان الاحد اصابة عشرات المتظاهرين القادمين من سوريا والذين دخلوا هضبة الجولان المحتلة، مقدرا عدد المشاركين في هذه التظاهرة ب"الالاف".

    وقال مصدر طبي سوري في مدينة القنيطرة ان نحو 70 جريحاً نقلوا الى مستشفى المدينة بعد تعرضهم لإطلاق نار وقنابل مسيلية للدموع من قبل القوات الإسرائيلية في الجولان المحتل فيما افاد شهود عيان عن سقوط قتيل. وأضاف المصدر الطبي لـ "يونايتد برس انترناشونال": "الإصابات كانت مختلفة بين الأطراف وكامل الجسم".

    وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والقنابل المسيلة الدموع على آلاف المواطنين السوريين والفلسطينين الذين تجمعوا في موقع عين المواجهة لقرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل لإحياء ذكرى النكبة التي تصادف اليوم.

    وأضاف شهود العيان ان شخصا قتل برصاص الجيش الاسرائيلي وان العشرات أصيبوا بالرصاص وبحالات اختناق من قنابل الغاز التي أطلقت لدى محاولة البعض منهم الدخول الى قرية مجل شمس المحتلة.

    وفي لبنان، أفادت مصادر أمنية وشهود بأن أربعة اشخاص قتلوا اليوم الاحد وجرح 11 بعد اطلاق النار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية حيث كان عشرات الالاف يتظاهرون في ذكرى النكبة. وقال مصور وكالة "رويترز" عزت بلطة جي انه قام بتصوير ثلاثة قتلى واثنين لا يتحركان.

    وكان الجيش اللبناني أطلق النيران في الهواء في وقت سابق من اليوم في محاولة لمنع المحتجين من الوصول إلى الحدود.

    وعند معبر ايريز، ارتفع عدد الجرحى الفلسطينيين الى اكثر من 65 جريحاً اصيبوا بنيران الجيش الاسرائيلي في مواجهات على هامش تظاهرة قرب معبر بيت حانون (ايريز) في شمال قطاع غزة.

    وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس ان "65 مواطنا اصيبوا بجروح مختلفة وبينهم 45 طفل دون 16 عاما برصاص وقذائف الدبابات الاسرائيلية". واوضح لوكالة فرانس برس ان سبعة من بين الجرحى وصفت حالتهم "بالخطرة من بينهم المصور الفوتوغرافي الصحفي محمد عثمان".

    وذكرت عناصر الامن في الحكومة المقالة ان مواجهات دارت بين مئات الفلسطينين والجيش الاسرائيلي على هامش المسيرة السلمية التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكر النكبة.

    ورشق الشبان والصبية الفلسطينيون الجنود الاسرائيليين بالحجارة حيث رد الجيش باطلاق عدد من قذائف الدبابات والرصاص الحي تجاه المتظاهرين.

    وفي الضفة الغربية، أفادت مصادر طبية فلسطينية ان عشرة فلسطينيين نقلوا الاحد الى مستشفى رام الله جراء اصابتهم في مواجهات وقعت مع الجيش الاسرائيلي عند معبر قلنديا في الضفة الغربية.

    وقال طلال عيده وهو احد المسعفين الموجودين مع اطقم طبية عند الحاجز: "حولنا عشر اصابات الى مستشفى رام الله، منهم اثنان في وضع بين خطر ومتوسط نتيجة اصابتهم في الرأس، وقمنا بمعالجة العشرات ميدانيا".

    واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي عند حاجز قلنديا الذي يفصل مدينة القدس عن رام الله، في سياق احياء الفلسطينيين للذكرى الثالثة والستين للنكبة.

    وكانت مواجهات مماثلة وقعت شمال رام الله في الضفة الغربية عند حاجز عطارة، الا انه لم يبلغ عن وقوع اصابات.


    document.title="Dar Al Hayat - من تظاهرة لفلسطينيين عند معبر ايريز (ا ف ب)";



    $(document).ready(function(){
    $('#menu-int').find('a[href$=1777]').css('color', '#fff');
    $('#menu-int').find('a[href$=1777]').css('background-color','#464646');
    });

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأحد مايو 15, 2011 11:40 am

    في ذكرى النكبة: 15 شهيدًا برصاص الاحتلال ومئات الجرحى في غزة والجولان وجنوب لبنان


    وكالات





    Sun, 15/05/2011 - 17:17






    Average: Select ratingPoorOkayGoodGreatAwesome Poor
    Okay
    Good
    Great
    Awesome

    لم يصوت أحد بعد















    ShareThis


    اطبعأرسل بالبريد









    تصوير other




    Prev Next Pause Play
















    بلغت حصيلة الشهداء الذين سقطوا جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على محتجين عرب يحيون ذكرى النكبة في قطاع غزة والجولان السوري المحتل وجنوب لبنان 15 شهيدًا ومئات الجرحى.

    واستشهد فلسطيني وأصيب عشرات آخرون قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما استشهد 10 في جنوب لبنان بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليهم عبر الحدود، واستشهد 4 تسللوا إلى هضبة الجولان المحتلة قال التلفزيون السوري إنهم جميعًا سوريين.

    وأعلن أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في غزة عن وقوع «شهيد وإصابة أكثر من 82 بجروح جراء الاستهداف الصهيوني لمسيرات العودة».

    وكان أبو سلمية أعلن عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي الأحد شرق مدينة غزة، دون توضيح ان كانت هذه الحادثة مرتبطة بالمواجهات بين الفلسطينين والإسرائيلين في ذكرى النكبة.

    وأعلن أبو سلمية في وقت سابق عن إصابة أكثر من 65 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في المسيرة على الحدود الشمالية من القطاع. ولفت إلى أن مصورًا صحفيًا يعمل في وكالة محلية أصيب بجروح متوسطة.

    وذكر عناصر الأمن في الحكومة المقالة أن مواجهات دارت بين مئات الشبان والصبية والجيش الإسرائيلي على هامش المسيرة السلمية التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

    ورشق الشبان والصبية الجنود الإسرائيليين بالحجارة حيث رد الجيش بإطلاق عدد من قذائف الدبابات والرصاص الحي تجاه المتظاهرين.

    وتجمع أكثر من ألف فلسطيني غالبيتهم من الشباب والصبية على طريق صلاح الدين الرئيس قرب معبر إيريز حيث اقترب المئات منهم من الجدار الإسمنتي والأسلاك الشائكة الفاصلة بين إسرائيل شمال القطاع.

    واعتلى عشرات الصبية تلالا رملية على جانبي الطريق فيما حاول عناصر شرطة حماس السيطرة على الموقف بإغلاق البوابة التي تبعد مئات الأمتار عن معبر إيريز للحيلولة دون تدفق مزيد من المتظاهرين.

    وكان الجيش الإسرائيلي أطلق النار على محتجين على الحدود الإسرائيلية في جنوب لبنان والجولان السورية في وقت سابق الأحد ما أسفر عن ستة شهداء على الجانب اللبناني لم تتضح جنسياتهم، وأربعة في الجولان قالت دمشق إن جميعهم سوريين.

    وقالت مصادر لبنانية إن عشرة استشهدوا كلهم فلسطينيون وأصيب 100 آخرون، في إطلاق نار من جنود إسرائيليين في منطقة مارون الراس حيث تجمع آلاف الفلسطينيين تجاوبا مع دعوة بعنوان «مسيرة العودة إلى فلسطين» في الذكرى الثالثة والستين لنكبة فلسطين.

    وأضاف المصدر أن المصابين نقلوا إلى مستشفى في مدينة بنت جبيل الواقعة في جنوب لبنان.

    وتمكن عشرات المتظاهرين من اختراق صفوف الجيش اللبناني الذي حاول منعهم من الاقتراب من الشريط الشائك الحدودي بإطلاق النار في الهواء من دون أن ينجح، وأخذوا يرشقون الجانب الإسرائيلي بالحجارة ويلوحون بالأعلام الفلسطينية.

    ووقف قبالتهم على بعد حوالى 100 متر جنود إسرائيليون لأكثر من ساعة يراقبونهم من دون أي رد فعل، قبل أن يعمدوا إلى إطلاق النار، ما تسبب بسقوط الجرحى.

    ويبلغ عدد الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» التابعة للأمم المتحدة في لبنان 400 ألف، إلا أن مسؤولين لبنانيين يؤكدون أن عددهم الفعلي لا يتجاوز 300 ألف بسبب انتقال بعضهم إلى دول أخرى. وهم يعيشون في 12 مخيما في ظروف إنسانية مزرية.

    ويتذكر الفلسطينيون في يوم «النكبة» نزوح حوالى 760 ألف فلسطيني من فلسطين، انضم إليهم آخرون في سنوات لاحقة، ويبلغ عدد اللاجئين والمنحدرون منهم حاليا 4,8 مليون، يتوزعون خصوصا بين الأردن وسوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأحد مايو 15, 2011 11:47 am

    15-5-2011 12:30:43 target=_self

    انتفاضة شعبيةتحاصرإسرائيل من كل الجهات في ذكرى النكبة




    بيروت –دمشق –رام الله: انعكست ثورات العالم العربي بشكل واضح على طريقة احياء ذكرى النكبة الفلسطينية هذا العام، وأعطتها زخما جعلها أقرب الى انتفاضة شعبية عربية تهز الاراضي المحتلة من الداخل وتحاصرها من عدة جهات بالخارج.

    وبدا الزخم واضحا على جهة الجولان السوري المحتل، حيث دخل آلاف المتظاهرين قدموا من سوريا الى الجزء المحتل من هضبة الجولان، وبادر الجيش الاسرائيلي بفتح النار على المتظاهرين الذين اجتازوا السياج وحقل الالغام إلى قرية مجدل شمس موقعا ما لا يقل عن أربعة شهداء وعشرة جرحى.

    وعلى الجانب اللبناني استشهد شخصان في بلدة مارون الراس في جنوب لبنان في اطلاق نار من جنود اسرائيليين خلال تظاهرة في الذكرى الثالثة والستين لـ"نكبة فلسطين" على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

    وتجمع الاف الفلسطينيين في البلدة الحدودية قبل ظهر الاحد وقد جاؤوا من مناطق لبنانية مختلفة لاحياء "يوم النكبة". وشارك في الحدث الذي اطلق عليه اسم "مسيرة العودة الى فلسطين" عدد كبير من الناشطين اللبنانيين.

    وتمكن العشرات من المتظاهرين من اختراق صفوف الجيش اللبناني والاقتراب من الشريط الشائك الحدودي رغم محاولات الجيش ثنيهم عن ذلك باطلاق النار في الهواء، واخذوا يرشقون الجانب الاسرائيلي بالحجارة ويلوحون بالاعلام الفلسطينية.

    كما علقوا اعلاما فلسطينية على الشريط الشائك. ورغم اطلاق النار، استمر المتجمعون قرب الشريط بالقاء الحجارة.

    وعلى الجانب المصري خرجت مظاهرة حاشدة الاحد من مدينة العريش "381 كم شمال شرق القاهرة " بمناسبة احياء الذكرى 63 للنكبة.

    وبلغ عدد المشاركين في المظاهرة حوالى 3000 شخص بينهم فلسطينيون وقوى وطنية في سيناء ورفعوا لافتات تندد بالاحتلال الاسرائيلي .

    وطالب المتظاهرون بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، وبفتح معبر رفح للدخول الى قطاع غزة.

    وقال شهود عيان إن السلطات المصرية منعت المظاهرة من الوصول الى مدينة رفح، كما منعت المشاركين في يوم "الزخف الى فلسطين" من دخول سيناء.

    وبالداخل الفلسطيني اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطيني وبين قوات الاحتلال الاسرائيلي وذلك في معظم مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

    و تصدت قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع للشبان الفلسطينيين مما اسفر عن اصابة العشرات بجراح مختلفة عدا عن حالات الاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.

    وقالت مصادر طبية فلسطينية ان عشرة فلسطينيين نقلوا الاحد الى مستشفى رام الله جراء اصابتهم في مواجهات وقعت مع الجيش الاسرائيلي عند معبر قلنديا في الضفة الغربية.
    وقال طلال عيده وهو احد المسعفين الموجودين مع اطقم طبية عند الحاجز "حولنا عشر اصابات الى مستشفى رام الله، منهم اثنان في وضع بين خطر ومتوسط نتيجة اصابتهم في الرأس، وقمنا بمعالجة العشرات ميدانيا".

    واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي عند حاجز قلنديا الذي يفصل مدينة القدس عن رام الله، في سياق احياء الفلسطينيين للذكرى الثالثة والستين للنكبة.

    وكانت مواجهات مماثلة وقعت شمال رام الله في الضفة الغربية عند حاجز عطارة
    .وفي القطاع استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي الاحد شرق مدينة غزة. كما اصيب عشرات الفلسطينين بنيران الجيش الاسرائيلي في مواجهات على هامش تظاهرة في الذكرى 63 للنكبة قرب معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة.

    وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ لوكالة فرانس برس ان "61 مواطنا اصيبوا بجروح مختلفة وبينهم 45 طفلا دون 16 عاما برصاص وقذائف الدبابات الاسرائيلية".

    واوضح ان سبعة من بين الجرحى وصفت حالتهم "بالخطرة من بينهم المصور الفوتوغرافي الصحفي محمد عثمان".

    واصيب عثمان برصاصة اخترقت ذراعه وصدره بينما كان يقوم بالتصوير لاحداث المواجهات. واشار ابو سلمية الى ان الجرحى نقلوا الى مستشفيات محلية في مدينة غزة وشمال القطاع. وفي جنوب قطاع غزة ايضا اصيب شاب بنيران الجيش الاسرائيلي الذي اطلق الرصاص على تظاهرة اخرى على الحدود الشرقية من مدينة خانيونس وفقا لذات المصدر. وذكر عناصر الامن في الحكومة المقالة ان مواجهات دارت بين مئات الشبان والصبية والجيش الاسرائيلي على هامش المسيرة السلمية التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكر النكبة. ورشق الشبان والصبية الجنود الاسرائيليين بالحجارة حيث رد الجيش باطلاق عدد من قذائف الدبابات والرصاص الحي تجاه المتظاهرين. وتجمع اكثر من الف فلسطيني غالبيتهم من الشباب على طريق صلاح الدين الرئيس قرب معبر ايريز حيث اقترب المئات منهم من الجدار الاسمنتي والاسلاك الشائكة الفاصلة بين اسرائيل شمال القطاع.

    واعتلى عشرات الشباب تلالا رملية على جانبي الطريق فيما حاول عناصر شرطة حماس السيطرة على الموقف باغلاق البوابة التي تبعد مئات الامتار عن معبر ايريز للحيلولة دون تدفق مزيد من المتظاهرين.

    وقام شبان بالتوجه الى نقطة ايريز سالكين طرقا وعرة عبر المناطق الزراعية المحيطة بالحاجز الامني لعناصر حماس. وشارك عشرات من المتضامنين الاجانب خصوصا الايطاليين في هذه التظاهرة.

    وكان شبان يرفعون اعلاما فلسطينية وهم مندفعون على دراجات نارية على طريق صلاح الدين. ولم تتوقف سيارات الاسعاف عن نقل الجرحى من مكان المواجهات الى المشافي القريبة لكن في بعض الاحيان كانون يضطرون الى السير لمئات الامتار لنقل جرحى من قرب الحدود مع اسرائيل.

    وتمكن عشرات الشبان من الوصول الى البوابة الاسرائيلية لمعبر ايريز وحاولوا تحطيمها وسط اطلاق الجيش الاسرائيلي النار بكثافة تجاههم. ورفعت نساء اعلاما فلسطينية وهن يمشين على الطريق العام.

    وشارك الاف الفلسطينيين يتقدمهم قادة من حركتي حماس وفتح في التظاهرة التي انطلقت من منطقة "عزبة بيت حانون" باتجاه الحاجز الفلسطيني للمعبر قبل ان يقوم المئات باختراق هذا الحاجز نحو معبر ايريز.

    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 268
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأربعاء سبتمبر 14, 2011 3:05 pm

    جبل جرزيم وعيبال ايهما شمالا وايهاما جنوبا كيف تعرف بطريقة الربط الذهني



    السلام عليكم
    كيف الحال
    انشاء الله بخير
    جميع طلاب فلسطين والعالم
    بالنسبة لجبل جرزيم وجبل عيبال في مدينة نابلس فلسطين
    معظم الطلاب يختلط عليهم الامر ايبهما جنوبا وايهما شمالا
    هناك طريقة بسيطة كنت قد توصلت اليها وهي عن طريق الربط الذهني وهي بسيطة ولا تذهب من العقل ابدا ولو لسنوات طويلة
    كيف ذلك
    جبل جرزيم بحرف الجيم والجنوب بحرف الجيم كذلك
    اي ان جبل جرزيم في الجنوب
    وعيبال في الشمال
    ونهاية عيبال الف ولام ونهاية الشمال الف ولام كذلك
    هناك مواضيع اخرى ساكلمكم عنها تابعوعنا
    في شبكة سلفيت فلسطين وفي الفيس بوك
    السلام عليكم
    avatar
    شاعر من طراز جديد

    عدد المساهمات : 596
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر من طراز جديد في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:01 pm

    avatar
    شاعر من طراز جديد

    عدد المساهمات : 596
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010

    رد: ارشيف اخبار فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر من طراز جديد في الخميس سبتمبر 22, 2011 4:18 pm

    وكالة وفا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف الحال

    يحتاج المواطن العربي والفلسطيني في هذه الايام لمتابعة الاخبار من مصدر موثوق

    وذلك نتيجة لوجود الكثير من الاخبار المفبركة والمحبطة والمخلوطة بالشائعات

    عن الموقف والتحركات الفلسطينية

    كجزء من حملة التظليل والتشويه التي يشنها البعض على موقف الرئيس ابو مازن

    لذلك ننصحكم باخذ الخبر من مصدره

    وكالة وفا الفلسطينية

    مع بالغ تحياتي

    http://www.wafa.ps/arabic/index.php

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 3:08 am