منتديات خيال الخواطر برعاية الشاعر عمر القاضي

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( وكالة بائع الورد الاخبارية فلسطين )

المواضيع الأخيرة

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتديات Palestine
الثلاثاء يوليو 04, 2017 9:57 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الأحد أبريل 23, 2017 4:49 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 9:31 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 2:25 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» يعقوب شاهين Yacoub Shaheeen الصفحة الرسمية فيس بوك
الأربعاء مارس 01, 2017 11:46 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اربح الاموال من الانترنت دون امتلاك موقع فقط من خلال المشاركة بالاستطلاعات
الأربعاء مارس 01, 2017 4:02 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اليوم 21 ديسمبر شهر 12 بداية فصل الشتاء والمربعانية التي تستمر لمدة 40 يوم
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:24 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف المواضيع العامة في منتديات نابلس في القلب
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:23 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ساغفو قليلا خاطرة كلمات زعل ابو رقطي
الخميس ديسمبر 15, 2016 3:37 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف الخواطر والشعر الشعبي منتديات نابلس في القلب
الخميس ديسمبر 15, 2016 3:36 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» هاشتاغ بوابة فلسطين الاعلامية
الأحد يوليو 03, 2016 8:45 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية تشارك صفحات تسويق استشارات Palestine
الأحد يوليو 03, 2016 8:44 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» اخبار معبر الكرامة وجسر الملك حسين واستراحة اريحا والسفر الى الاردن
الخميس يونيو 30, 2016 6:28 am من طرف عاشق الشعر والخواطر

» عقارات فلسطين الاردن بيع شراء واعلانات مجانية
الإثنين يونيو 27, 2016 8:45 pm من طرف عاشق الشعر والخواطر

» ارشيف الصفحات التجارية منتديات نابلس في القلب
الإثنين يونيو 27, 2016 8:44 pm من طرف عاشق الشعر والخواطر

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 3150 مساهمة في هذا المنتدى في 1380 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 123 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المهاجر الجنوبي فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ السبت يونيو 01, 2013 3:35 pm


    ارشيف اخبار ليبيا الحرة

    شاطر

    ارشيف اخبار ليبيا الحرة

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس فبراير 24, 2011 11:59 am

    ابناء القذافي يقودون قوات خاصة ومرتزقة في عملية "تطهير" لمدينة بنغازي الليبية



    اشار العديد من وسائل الاعلام الاوروبية والغربية اشارت في وقت سابق من يوم الاحد الى ان هناك عملية قمع للمتظاهرين في بنغازي، ثان اكبر المدن الليبية، يقودها ابناء الرئيس الليبي معمر القذافي ويشترك فيها مرتزقة افارقة الى جانب عناصر القوات الخاصة الليبية.

    وقالت صحيفة "صنداي تايمز" في عددها الصادر يوم الاحد 20 فبراير/شباط إن الزعيم الليبي معمر القذافي "أرسل أبناءه لقمع الانتفاضة الشعبية في شرق البلاد"، مشيرة إلى أن "الساعدي نجل القذافي الذي يتولى قيادة القوات الحكومية في بنغازي محاصر هناك".

    واضافت الصحيفة "إن ابن القذافي الأصغر خميس يقود فرق المرتزقة الأفارقة التي تقمع الاحتجاجات السلمية، أما ابنه الآخر معتصم، الذي يرأس جهاز المخابرات الليبي، فيتولى تنسيق العمليات كلها ضد الاحتجاجات".

    من جهتها ذكرت قناة "سكاي نيوز" ان الوضع في بنغازي يظل بعيدا كل البعد عن الاستقرار والوضوح، حيث تمركزت القوات الموالية للحكم في مجمع عسكري يضم عدة ثكنات عسكرية في المنطقة الشرقية من المدينة ، وقالت ان "الجنود خائفون ولا يخرجون من المجمع ويقومون باطلاق النار منه باتجاه احياء المدينة باستخدام كافة الاسلحة بما فيها الرشاشات الثقيلة".

    هذا ويسيطر المحتجون على باقي المباني الحكومية. كما اكدت تقارير مختلفة انضمام مجموعات من العسكريين الليبيين الى جانب المعارضة.

    وذكرت بعض وسائل الاعلام ان السلطات قامت يوم السبت بارسال قوات خاصة للسيطرة على المدينة، حيث اخذت مجموعات صغيرة منها تقوم بقنص المتظاهرين و"احتلال" بعض الشوارع والاحياء .

    وذكرت تقارير اخرى عن تواجد مرتزقة من بعض الدول الافريقية والاسيوية بين صفوف القوات الخاصة الليبية التي يترأسها نجل القذافي الاصغر خميس.

    هذا ومايزال الهدوء الحذر يعم العاصمة طرابلس الواقعة تحت السيطرة الحكومية التامة.

    كما فرضت السلطات الليبية حظرا تاما على تغطية وسائل الاعلام غير الرسمية للاحداث ، وماتزال خدمة الانترنت معطلة لليوم الثالث على التوالي ، كما يتم التشويش على بث الاذاعات وقناة "الجزيرة" القطرية.

    وحسب بعض المحللين الاوروبيين فان نظام العقيد القذافي من الممكن ان يحافظ على نفسه ما دامت السلطات تحكم السيطرة على العاصمة طرابلس. الا ان اذاعة "بي بي سي" اشارت الى ان الاحداث الحالية ضربت اسس النظام الحاكم ، اذ قاد القذافي الحكم في ليبيا على مدار 40 عاما اعتمادا على توازن ضعيف بين المركز وبين زعماء القبائل الرئيسية في البلاد، واضافت الاذاعة انه "تم الان الاخلال بهذا التوازن ، مما قد يسفر في الفترة القريبة عن اختلال استقرار السلطة الليبية".

    رد: ارشيف اخبار ليبيا الحرة

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس فبراير 24, 2011 12:08 pm

    نشطاء ليبيون: تم فتح معسكرات للتطوع في المنطقة الشرقية وتوزيع الاسلحة على المواطنين


    قال نشطاء ليبيون أن قوات خاصة ليبية بقيادة أبرز مساعدي القذافي ترافقها مجموعات من المرتزقة الافارقة تقوم بعمليات انقضاض على المدن الشرقية الليبية لفض تمردها بالقوة العسكرية، مستخدمة الاسلحة الثقيلة والبنادق الرشاشة ضد المدنيين في محاولة منها لاستعادة السيطرة على مدن بنغازي ودرنة والبيضاء وأجدابيا وطبرق وشحات وغيرها.

    واكد شهود عيان يقيمون في بنغازي إن الجيش الليبي يقصف المناطق السكنية بالقذائف الصاروخية بعد ان باتت معزولة عن العالم الخارجي حيث قطعت خطوط الإنترنت والاتصالات والكهرباء.

    ووصفت تقارير وردت عن مصادر طبية في مدينة بنغازي يوم 20الاحد فبراير/شباط، وصفت الوضع الراهن بـ"الكارثي"، حيث تعج المستشفيات بالجرحى وجثث القتلى، وقالت المصادر ان القتلى والمصابين عليهم آثار طلقات نارية في الرأس أو الرقبة أو الصدر، حيث بلغ عدد القتلى اكثر من 200 شخص فيما جرح ما يناهز 900 اخرين بعضهم وصفت اصاباتهم بالخطيرة، وقال شهود عيان ان عددا من الأشخاص قتلوا بصفة عشوائية أمام منازلهم.

    وفي مدينة درنة أكد نشطاء مناهضون للقذافي أنه تم فتح معسكرات للتطوع في المنطقة الشرقية وتم توزيع الاسلحة على المواطنين، واشارت الأنباء الواردة أن ضباطا من القوات المسلحة الليبية ومن الشرطة انضموا الى المتظاهرين وابدوا استعدادهم للانخراط في الدفاع عن المدن التي سيطر عليها المنتفظون، حسبما ذكرت قناة "الجزيرة" القطرية.

    كما أكدت تلك المصادر ان السلطات الليبية فشلت بانزال المزيد من القوات الخاصة والمرتزقة في مطار عسكري بالقرب من المدينة وذلك لما لاقته من مقاومة من المقاومين الذين تمركزوا بالقرب من المطار.

    وفي مدينة البيضاء قالت المصادر أنها تشهد أعمال عنف واسعة، مشيرة أن مجموعة من المتمردين حاصرت كتيبة من الجيش تابعة للنجل الأصغر للزعيم الليبي، وأكدت المصادر أن المعارضين لا زالوا يسيطرون على المدينة.

    خبير في الشؤون الليبية: التدخل الخارجي امر غير وارد البتة

    وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" قال رئيس جمعية الدفاع العربي والخبير فى الشؤون الليبية عاطف النجمي ان ليبيا "ذات نظام خاص ومختلف عن باقي الانظمة العربية وعن الانظمة في الدول المحيطة والتدخل الخارجي امر غير وارد البتة"، واستطرد قائلا "ربما يوجد هناك استغلال من الخارج لدعم وتزكية الظروف الداخلية والحركة المضادة للسلطة الا ان ذلك لا يعني ان محرك الاحتجاج خارجي".

    وركز النجمي على ان الجماهيرية "لا تملك سلطة تقليدية كباقي الدول العربية" وقال بهذا الصدد "لم اذكر ان التقيت بمحافظ او وزير ليبي عاملني مثل نظرائه العرب بل كان يتصرف كمواطن عادي، واللجان الشعبية تملك سلطة حقيقية فاذا كان هناك انحراف فهو نابع منها ومن الاشخاص الذين تسلموها".

    وشدد النجمي على ان استعمال القوة ضد المتظاهرين امر غير مقبول ابدا.

    رد: ارشيف اخبار ليبيا الحرة

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس فبراير 24, 2011 12:15 pm

    وكالة انباء تابعة لنجل القذافي تنتقد الجيش الليبي وتتهم ضباطه بالفساد





    وجهت وكالة انباء "ليبيا برس" التابعة لنجل الزعيم الليبي معمر القذافي انتقادات لاذعة للجيش الليبي، ووصفته بالعبئ الثقيل الذي يستنزف الموارد الاقتصادية ويعطل الموارد البشرية، متهمة بعض ضباط الجيش بالفساد، وطالبت بأن يقود مدنيون وزارة الدفاع.

    وقالت الوكالة التابعة لمجموعة "الغد" الإعلامية التي أسسها سيف الإسلام القذافي في مقال نشرته يوم الاثنين 18 يناير/كانون الثاني، إن القوات المسلحة الليبية استحوذت على آلاف الهكتارات وحولتها إلى معسكرات وثكنات، رغم عدم الحاجة إلى كثير منها، لتتحول بعد ذلك، وبفعل الفوضى والمحسوبية إلى مصادر ثراء لكثير من المتاجرين. وأضافت أن بعض ضباط الجيش تصرفوا في الأصول والأراضي وفتحوا مسارات ودروبا جديدة للفساد، كان يجب أن يكون الجيش الوطني بعيدا عنها.

    وشكك المقال في قدرة الجيش الليبي على الدفاع عن البلاد، وهو يرى الكثير من قياداته التي كانت مضرب مثل في النزاهة والنظافة والاحترافية العالية تتحول إلى أصحاب أموال وكنوز وممتلكات واحتكارات. وتساءل المقال، من سيدرب هذا الجيش ويطور أداءه ومهاراته إذا كان كثير من ضباطه تجاوزوا السن التي تسمح لهم بالتعلم والاستيعاب والتطور، كما ترهلوا وفقدوا لياقتهم بفعل البذخ وحياة الراحة.

    واعتبر المقال أن الجيش الليبي الذي يبلغ قوامه 130 ألفا، كبير ويتجاوز الاحتياجات الأمنية للبلاد، وأن عدد المتفرغين للعمل في القوات المسلحة يزيد عن حاجات الدولة، ولا يتناسب إطلاقا مع سياستها الدفاعية ولا متطلباتها الأمنية. وأضاف أن نسبة أفراد الجيش تبلغ 2% من عدد السكان، و10% من القوى الفتية القادرة على العمل من الذكور، مشيرا إلى أن "هذه من أعلى النسب في العالم".

    وتتابع الوكالة قائلة إن ارتفاع عدد أفراد الجيش الليبي ترتبط به مشاكل أخرى ذات طابع تقني وإداري من حيث كفاءة الأداء والقدرة على استيعاب تقنيات الحرب الحديثة والمتطورة، مشككة في قدرة الجيش الليبي على الدفاع عن البلاد، وهو يرى الكثير من قياداته تتحول إلى أصحاب أموال وكنوز وممتلكات واحتكارات.

    وأكدت الوكالة أن أكثر من 50 مليار دينار ليبي تم إنفاقها من الدخل الوطني وثروة المجتمع على القوات المسلحة، وأن هذا الرقم يعد ضخما بل يزيد ويكبر كل يوم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 11:16 pm